| ]

اذا كنت رائد اعمال او رائدة اعمال تبحث عن النجاح و التميز في عالم الاعمال ، ففي عالم الاعمال في وقتنا الحاضر من الصعب ان تجد موضع قدم آمن تضع فيه قدمك ، من الصعب ان تنافس بقوة في عالم الاعمال اليوم الا اذا اتبعت بعض النصائح و النقاط المهمة التي اذا اتبعتها باذن الله ستضمن مكانك و يكون لك بصمتك الخاصة  في عالم الاعمال و تحقق ما تريد باذن الله تعالى .



اليك هذه النصائح الذهبية اذا رغبت  في  حجز مكانك في عالم الاعمال :

 

 النصيحة الاولى :   كن دائم الاطلاع على مستجدات عالم الاعمال .
 
 يجب عليك ان تكون على اطلاع دائم و مستمر  باخبار و مستجدات عالم الاعمال ،  اقرأ آخر الاخبار و المعلومات في عالم الاعمال  فالمعلومات في تغير مستمر فمعلومات اليوم ستصبح غير صالحة للغد


النصيحة الثانية :  لتكن كتب ادارة الاعمال و تطوير الذات اهم الكتب في مكتبتك .  Readers Are Leaders

 ابحث عن الكتب المفيدة و المشهورة في عالم الاعمال  طالعها و احتفظ بها في مكتبتك في مكان مميز ليسهل عليك الاطلاع عليها من وقت لأخر ، ستجد ان شاء الله اكثر الكتب المشهورة في عالم الاعمال منشوره هنا في موقعكم ادارة الاعمال و المشاريع لرواد الاعمال   ، ستجد في هذه الكتب نصائح و قصص و حكم ربما ستغير تفكيرك كليا للأحسن باذن الله تعالى ، او  ستستفيد من هذه الكتب  بالتنبه للأخطاء التي وقع فيها رواد الاعمال السابقين حتى لا تقع في نفس هذه الاخطاء ، تخيل كم من الوقت ستربحه نتيجة الاستفادة من اخطاء الاخرين . 

النصيحة الثالثة : كن مرنا 

 يجب ان يكون تفكيرك مرنا  و ليس متصلبا دائما ضع  اكثر من احتمال او اكثر من خطة لعمل تقوم به فلو لم تنجح الخطة A تجد امامك الخطة B بسرعة  ، لا تنسى اهم عامل لنجاح الاعمال هو الوقت ، لذا اذا رغبت في بدئ مشروع جديد دائما ضع اكثر من خطة  بمعنى احمل عصفورين معا فلو هرب العصفور الاول بقي لك العصفور الثاني ، المهم كن مرنا . 

النصيحة الرابعة :  لتكن لك علاقات جيدة 

اذا رغبت في النجاح في عالم الاعمال اليوم فيجب عليك ان تكون لك عدة علاقات مع اشخاص ذو اهمية في مجال عملك ، تجنب ان تكون انعزاليا فمن المهم جدا تكوين علاقات عمل جيدة . 



 النصيحة الخامسة : كن منفتحا 

كما قلنا سابقا عالم الاعمال اليوم في تغير مستمر ، لذا يجب عليك ان يكون عقلك منفتحا ، اذا كنت تعتقد شيئا عن امر ما فربما تغير هذا الاعتقاد اليوم ،  لذا يجب عليك ان يكون عقلك منفتحا للأفكار الجديدة  ، و ان تكون مرنا في تغيير المعتقدات التي اكل عليها الدهر و شرب .

النصيحة السادسة : اغتنم الفرص 

في كل يوم هناك العديد من الفرص تلوح لنا نحن رواد الاعمال ، لكن في الحقيقة الكثير منا لا يعطى لها بالا ، و يقنع بما لديه فاذا رغبت في التقدم و التطور في اعمالك يجب عليك اغتنام الفرص .

النصيحة السابعة و الاخيرة :   لتكن اعمالك منظمة 
  
من النقاط المهمة في عالم ادارة الاعمال اليوم هو التنظيم و حسن ادارة الوقت ، انصحك بقراءة بعض الكتب عن اداة الوقت ستفيدك باذن الله . اعلم ان التنظيم و حسن ادارة الوقت سيعود عليك  بفوائد كثيرة . 


 في الاخير نتمنى ان تكون هذه النصائح مفيدة ، و ان لا تقوم بمجرد قرائتها فقط بل بتطبيق ما جاء فيها فالدراسات بينت ان 80 بالمئة  يقرؤون شيئا ما لا يطبقون ما جاء فيه في حين  15 بالمئة  يقومون بالتطبيق و لكن ليس بفعالية ، و اخيرا 5 بالمئة فقط هم من يطبقون كل ما قاموا بدراسته و يستفادون اقصى استفادة .   نتمنى ان تكون من الصنف الثالث فهو الصنف الذي يحقق اهدافه .
 

تابعونا على تويتر