| ]

بتعلم التفكير و العمل بطرق تجلب لك فرصا جديدة, ستجد منبعا مستمرا لأفكار أعمال كل يوم من حياتك. هاته ثلاث نصائح قد تساعدك لإيجاد الإلهام حولك. 



 احتفظ بلائحة فرص: 

يقول بوينتون أن هناك عمل يجب إتمامه في كل لحظة, و معناه أيضا أن العالم مليء بالمشاكل التي تحتاج حلا. و أنت تعيش كل يوم يجب أن تحافظ على تدوين لائحة بأعمال هجرها الآخرون أو تجاهلوها أو أخفقوا في إنجاحها لتحليل فعاليتها. كلها تمثل فرصا محتملة. أبدأ بتجربتك الخاصة, إسئل نفسك, ماذا ينقصك؟ ما هو الأسهل؟ الأكثر متعة؟ المناسب؟ اخفاقاتك الشخصية ستوجهك نحو المشكل الحقيقي الذي يمكن أن يدلك على فكرة عمل.


 اصطد الافكار في مختلف الأماكن:

 الأفكار الجديدة تحتاج ابداعا, و الذي يستند على كل ما هو جديد و منوع. قد تجد فكرة رائعة و أنت في عطلتك أو تحصل على إلهام في عرض فني. الحل أمامك, افتح عينيك. لكن عالمك يجب أن يكون واسعا كفاية و متنوعا كفاية لتغذية الأفكار التي تحتاجها. أبحاثك يجب أن تكون متعمدة, مصطادو الأفكار الحقيقيين عندما يتحدثون مع الناس, لا يتحدثون دون هدف, إنهم يبحثون لتعلم مع يعرفه او يعمله الآخرون, يستكشفون العالم حولهم لأيجاد أفكار مفيدة.


انتبه لكيف يحل الآخرون مشاكل أعمالهم:

 في كل مكان, أنت محاط بمشاكل يحاول أحدهم حلها. كل حالة تمثل فرصة للعمل. ابدأ بملاحظة كيف تنظم المتاجر جردها, كيف استطاع تغليف منتج اثارة انتباهك, أو كيف تستطيع امازون مثلا زيادة أرقام مبيعتها. قد تستطيع إيجاد طريقة افضل لحل نفس المشكل أو الهاما لحل مشكل مختلف. إذا دربت عقلك على ملاحظة و استيعاب حلول الآخرين ستنفتح عيناك على ما يجري حولك .


تابعونا على تويتر